أخر الاخبار

Wednesday, January 1, 2014

تعرف على فوائد القرفة والزنجبيل

 فوائد القرفة والزنجبيل,  فوائد القرفة والزنجبيل, فوائد القرفة والزنجبيل

فوائد القرفة والزنجبيل, فوائد القرفة والزنجبيل, فوائد القرفة والزنجبيل

 

فوائد القرفة والزنجبيل للدورة الشهرية للجنس للبشرة وللحامل

يمكن استعمال مشروب الزنجبيل والقرفة من اجل تخفيف الم الدورة الشهرية فمن خصائص هذا المشروب انه يساعد على زيادة تدفق سريان دم الدورة الشهرية سواءا عند تاخر او في حالة نزولها بنس قليلة وبالتالي يمكن لمشروب القرفة والزنجبيل ان يخفف من آلام الدورة الشهرية.


يمكن تناول القرفة بالعديد من الصور والأشكال حيث يمكن تناولها مطحونة أو خشبية أو حتى إضافتها إلى بعض الأعشاب الأخرى مثل الزنجبيل. وعندما يخلط الزنجبيل بالقرفة, فإن هذا يعطي فوائد عظيمة لها وتوجد العديد من المنتجات العشبية التي تمزج بين القرفة والزنجبيل لفوائدهما الكبيرة.

حسناً, ما هي فوائد الزنجبيل مع القرفة؟ تعد القرفة مضاداً قوياً للالتهابات لذلك, فهي ينصح باستخدامها كمضاد للروماتيزم على سبيل المثال والتهابات المفاصل. والزنجبيل أيضاً لديه خصائص مضادة للالتهابات بجانب أنه مسكن للآلام. ففي بحث ظهر في مجلة الروماتيزم عام 2001, جاء فيه أنه يمكن للزنجبيل أن يزيل التهاب المفاصل. وثمة دراسة أحدث أجريت من قبل كلية الطب بجامعة ميامي في الولايات المتحدة حيث وجد الباحثون أن الزنجبيل يعمل على تقليل أعراض الألم.
 

اضرار القرفة والزجبيل للمرأة الحامل

 بالرغم من الفوائد السابق ذكرها عن مشروب القرفة والزنجبيل فيما يحص التخفيف من الم الدورة الشهرية الا انه يجب التنبيه في حالة اذا كانت المراة حامل فانه يحظر عليا استعماله نظر لان مشروب القرفة والزنجبيل كلاهما يمكن ان يزيدا من انقباضات الرحم وهذا قد يعرض المراة الحامل للاجهاض.

فوائد القرفة لتنظيم النسل
مند القدم كانت تستخدم القرفة من اجل تنظيم النسل اذ يمكن تاخير الدورة الشهرية للمراة عن طريق اخد جزء صغير من القرفة ليلا لحوالي شهر من الوقت وهذا يمكن ان يؤخر الدورة الشهرية لحوالي خمسة عشر والى عشرون يوما وهذا من شأنه أن يؤخر الحمل.
الفوائد الأخرى للقرفة والزنجبيل
يمكن استخدام مسحوق القرفة والزنجبيل من اجل علاج حالة الروماتيزم والتهاب المفاصل وايضا يمكن ان يكون هذا المسحوق مضاد للقيء وايضا ينفع استعماله لغرض علاج حالة الدوار واضراب الجهاز الهضمي.
وكان فريق من الباحثين المصريين المختصين بالاعشاب الطبيعية قد استخلصوا مكونات من القرفة والزنجبيل فوجدوا ان هذه المكونات يمكن ان ترفع من مناعة الجسم وايضا تعتبر هذه العناصر من مضادات اللأكسدة  وتفيد في مقاومة مختلف الاورام السرطانية.
كما ان من فوائد القرفة انه يمكن استعماله من اجل مقاومة الالتهاباب الروماتيزمي وايضا يممكن استخدامه لعاج حالة عسر الهضم والم المعدة والمغص بالاضافة الى عسر الهضم كما يمكن استخدام زيت القرفة ضد البكتيريا والميكروبات.
كما وجد هؤلاء الباحثين ان الزنجبيل يحتوي على مكونات يمكن ان تساهم بحرق دهون الجسم بشكل فعال خاصة في حالة تناوله بعد الوجبة مباشرة ومن اجل الحصول على نتائج افضل ينصح بمزجه مع مسحوق القرفة لكي تحرق الدهون بشكل أكثر فاعلية.
 وتعتبر القرفة والزنجبيل آمنين وليس لهما أضرار على العموم إلا أن تناول القرفة لمدة طويلة وبكميات كبيرة يمكن أن تؤثر على الكبد ويمكن أن تتفاعل مع بعض أدوية السكري. والزنجبيل يمكن أن يسبب مشاكل مع بعض أمراض القلب, لذا ينصح بمراجعة الطبيب أولاً قبل استخدامهما خاصة إذا كنت تعاني من السكر أو من بعض الأمراض المتعلقة بالقلب سواء بصورتهما الطبيعية أو كمكملات غذائية.
 فوائد القرفة والزنجبيل, فوائد القرفة والزنجبيل, فوائد القرفة والزنجبيل

 










مواضيع مشابهة :

1 comment :

فوائد الاعشاب

الرياضة الجزائرية

الصحة والرشاقة

علوم و تكنولوجيا

المطبخ

أنت و طفلك

الولايات

رياضة عالمية

جميع الحقوق محفوظة ©2013

photo alwan